منتدى الأمن والسلامة والصحة المهنية
أهلاً بك زائرنا الكريم ،
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل لدينا الرجاء التسجيل للتصفح والمشاركة ، فهناك الكثير من المحتويات والمواضيع مخفية عنك ولن تشاهدها وأنت زائر ، نتمنى لك إقامة طيبة معنا والفائدة من المنتدى.

الإدارة


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

PropellerAds

شاطر | 
 

 خوفاً من تعرضهم للاحتيال الإلكتروني خبراء أمريكيون يوصون بالتجسس على الأبناء في الفيسبوك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

الحمل عدد المساهمات : 317
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
الموقع : http://securityclub.webs.com

مُساهمةموضوع: خوفاً من تعرضهم للاحتيال الإلكتروني خبراء أمريكيون يوصون بالتجسس على الأبناء في الفيسبوك   الأربعاء مايو 26, 2010 5:22 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
دعا خبراء أمريكيون الآباء والأمهات لمنع أبنائهم تحت سن الـ13 من الدخول إلى الدردشة النصية عبر الفيسبوك، أو التجسس عليهم كأصدقاء خوفاً من تعرضهم للاحتيال الإلكتروني، وذلك ضمن مجموعة من النصائح التي قدمها خبراء في الإنترنت لحماية مستخدمي المواقع الاجتماعية على الإنترنت (الفيسبوك) من القراصنة والمتطفلين الذين يسرقون بيانات المستخدمين لاستخدامها في أغراض غير مشروعة.
وفضل الخبراء عدم السماح للأطفال بدخول مواقع الدردشة قبل سن الـ13 عاماً وفي حال أصر الطفل على ذلك، فإن أهون الشرور لمراقبته هو الدخول إلى صفحته كأحد أصدقائه.
وفي تقرير بثته "العربية" كانت أولى هذه النصائح هي جعل كلمة السر عصية على الحل من خلال الدمج بين الحروف والأرقام وتجنب استخدام تواريخ المناسبات الشخصية.
أما النصيحة الثانية فهي إخفاء تاريخ الميلاد. فمن الأخطاء الشائعة التي يقع في شركاء كثيرون ترك تاريخ الميلاد كاملاً على الموقع الالكتروني غافلين عن أن هذا التاريخ يكفي للحصول على الكثير من المعلومات والبيانات الشخصية بما في ذلك الحساب المصرفي.
كما ينصح الخبراء بتقييد الدخول إلى الملف الشخصي الذي يضم بيانات خاصة وصور أسرة المستخدم، ويجب الابتعاد عن العبارات التي تشير إلى عدم تواجد المستخدم مثل "أنا منطلق في إجازتي السنوية ولن أكون في المنزل خلال الشهر المقبل" لأن هذه العبارات بمثابة كارثة قد تشرع أبواب المنزل ونوافذه للصوص.
كما أنه من الأفضل عدم السماح للغرباء بالوصول إلى صفحة الدردشة الخاصة بالمستخدم حيث يمكن الذهاب إلى قسم ضوابط الخصوصية وإلغاء تفعيل خيار العام والاكتفاء بتحديد خيار السماح للأصدقاء فقط.
كذلك لا يحبذ خبراء الإنترنت نشر صور الأطفال مع أسمائهم وذلك لتجنب إساءة استغلالها، وإذا قام أحد الأصدقاء بنشر صور لهم مع بيانات عنهم يجب على المستخدم أن يستخدم حقه في حذفها فوراً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nasserclub.montadarabi.com
hassanali618

avatar

السمك القط
عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 02/07/2010
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: خوفاً من تعرضهم للاحتيال الإلكتروني خبراء أمريكيون يوصون بالتجسس على الأبناء في الفيسبوك   الجمعة يوليو 02, 2010 6:27 am

حسبي الله ونعم الوكيل

شكرا ع الموضوع الرائع
والمفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
Admin
avatar

الحمل عدد المساهمات : 317
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
الموقع : http://securityclub.webs.com

مُساهمةموضوع: رد: خوفاً من تعرضهم للاحتيال الإلكتروني خبراء أمريكيون يوصون بالتجسس على الأبناء في الفيسبوك   الجمعة يوليو 02, 2010 6:36 am

العفو ، وشكرا على المرور الكريم


bounce

*********** ********** ********** ********** ********** ********** ********** **********
سبحان الله
الحمد لله
لا إله إلا الله
الله أكبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nasserclub.montadarabi.com
 
خوفاً من تعرضهم للاحتيال الإلكتروني خبراء أمريكيون يوصون بالتجسس على الأبناء في الفيسبوك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأمن والسلامة والصحة المهنية :: منتديات نادي الأمن والسلامة :: منتدى أمن المعلومات-
انتقل الى: