منتدى الأمن والسلامة والصحة المهنية
أهلاً بك زائرنا الكريم ،
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل لدينا الرجاء التسجيل للتصفح والمشاركة ، فهناك الكثير من المحتويات والمواضيع مخفية عنك ولن تشاهدها وأنت زائر ، نتمنى لك إقامة طيبة معنا والفائدة من المنتدى.

الإدارة


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

PropellerAds

شاطر | 
 

 "تسرب غاز" يصيب 10عاملات بمستشفى ولادة الدمام ويجلي11رضيعًا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

الحمل عدد المساهمات : 320
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
الموقع : http://securityclub.webs.com

مُساهمةموضوع: "تسرب غاز" يصيب 10عاملات بمستشفى ولادة الدمام ويجلي11رضيعًا   السبت أبريل 28, 2012 9:57 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



أصيبت 10 عاملات مستشفى الولادة والأطفال بمدينة الدمام صباح أمس باختناقات وضيق بالتنفس واحمرر بالعين أثناء قيامهن بنقل 11 طفلاًمن حديثي الولادة بعد تسرب غازٍ بقسم العناية المركزة بالمستشفى.
وقال الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد علي بن سعد القحطاني في تصريح "للمدينة" أن تسرب الغاز حدث في الدور الأول للمستشفى بقسم العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة وتلقت غرفة العمليات البلاغ، وعلى الفور هرعت فرق الدفاع المدني لموقع الحادث وتمت مباشرته بعدد من فرق الإطفاء والإنقاذ وفرقة التدخل للمواد الكيميائية، كما أنه تم إخلاء 11 طفلاً من قبل العاملات بالقسم، وهم في حالةٍ جيدة ونتج عن ذلك إصابة عشر عاملاتٍ بضيقٍ في التنفس واحمرارٍ في العين نتيجة قيامهن بإخلاء الأطفال، وتلقين العلاج اللازم بطواريء المستشفى وغادرن. وأكد القحطاني: أنه جرى عمل تهوية للموقع وما زال التحقيق جاريًا لمعرفه أسباب الحادث.
من جانب آخر استنفرت الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية بعد تسرب الغاز في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام حيث أكدت إخلاء القسم في وقت قياسي وفق ما هو وراد بخطة الطواريء المعتمدة بالمستشفى، وتم السيطرة على تسرب غاز طبي محدود.
وقال المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية طارق الغامدي في تصريح "للمدينة": إنه لوحظ في تمام الساعة الرابعة فجرًا أمس السبت تسرب غاز محدود في إحدى أقسام العناية المركزة للأطفال بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام، وفور تلقي البلاغ تم إخلاء القسم في وقت قياسي قدر بحوالي العشر دقائق.
وقال الغامدي: إنه وعند تلقي البلاغ تم فورًا نقل المرضى المنومين إلى منطقة الفرز للحالات ولم تسجل أي مضاعفات للمرضى المنومين وقد تم نقلهم إلى موقع أخر من أقسام العناية المركزة.
وبين الغامدي أنه قد تمت جميع الإجراءات وفق ما هو وراد بخطة الطواريء المعتمدة بالمستشفى حيث أن تلك الخطط يجري التدريب الدوري عليها لضمان الجاهزية والدراية لدى جميع العاملين بالمستشفى.
وأكد الغامدي أن العمل استمر ولم يتأثر بالتسرب وقد تم مباشرة الحالات الموجودة في القسم وفق الإجراءات الطبية المتبعة كما أن المرضى المنومين في القسم المحدد لم يحدث لبرنامجهم العلاجي أي تغيير.



المصدر : المدينة 28- 4 -2012

*********** ********** ********** ********** ********** ********** ********** **********
سبحان الله
الحمد لله
لا إله إلا الله
الله أكبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nasserclub.montadarabi.com
 
"تسرب غاز" يصيب 10عاملات بمستشفى ولادة الدمام ويجلي11رضيعًا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأمن والسلامة والصحة المهنية :: منتديات نادي الأمن والسلامة :: السلامة والصحة المهنية-
انتقل الى: