منتدى الأمن والسلامة والصحة المهنية

أهلاً بك زائرنا الكريم ،
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل لدينا الرجاء التسجيل للتصفح والمشاركة ، فهناك الكثير من المحتويات والمواضيع مخفية عنك ولن تشاهدها وأنت زائر ، نتمنى لك إقامة طيبة معنا والفائدة من المنتدى.

الإدارة
منتدى الأمن والسلامة والصحة المهنية

نعتذر لأعضاء وزوار المنتدى عن تغيبنا خلال الفترة الماضية ، ونرجوا منكم الإستمرار في التواصل معنا ودعم المنتدى

    لا تأخذ طفلك إلى المجمعات التجارية وهو ينتعل لأحذية المطاطية

    شاطر
    المدير العام
    المدير العام
    Admin

    الحمل عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 19/05/2010
    الموقع : http://securityclub.webs.com

    لا تأخذ طفلك إلى المجمعات التجارية وهو ينتعل لأحذية المطاطية

    مُساهمة من طرف المدير العام في الأحد فبراير 23, 2014 11:36 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    أحذية crocs كروكس ماركة معروفة ومريحة ومرنه ومنتشرة في الخليج والدول العربية ، وتباع في كل مكان ، والخطير في المر أنه صار لها تقليد بأسعار رخيصة  واصبح إستخدامها شائعاً بين الأطفال من عمر سنتين وحتى الكبار ، مشكلة هذا النوع من الأحذية أنها مصنعه من Soft rubber' المطاط الناعم المرن ' وبأنه ليس لها نعل في الأسفل وإنما تاتي قطعة واحدة مشكلة ومخرمة حسب التصميم.



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    هذه النواع من الحذية مصنعة ومخصصة للإستخدام في الحدائق والمتنزهات ، الشواطئ ، برك السباحة ، السفاري وما شابهها ، ولكن من الخطورة إنتعالها في المراكز والمجمعات التجارية ، الفنادق ، المطارات وغيرها من المنشآت التي تتوفر بها سلالم كهربائية.

    نتيجة للمرونة الزائدة لهذه الأنواع من الأحذية وكما أشرنا بأنه لا يتوفر بها نعل صلب كباقي الأحذية فإنها تنحشر بسهولة بين أسنان السلم الكهرائي من المام والجنب بلأ أن معرضة لذلك بدرجة اكبر من غيرها بسبب ليونتها ، وبالتالي فإن السلم الكهربائي لن يتوقف عن الدوران بسبب عدم وجود مادة صلبة مقاومة لتعيق دورانه وبالتالي سوف يستمر في جذب الحذاء حتى يصل إلى جلد الطفل وأصابعه – سلمكم الله.



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    ومع عدم معرفة الطفل لكيفية التصرف وخاصة في بعض الحالات التي يكون فيها الحذاء من النوع الذي يشبه الجزمة أو الذي يكون له حزام من الخلف فإن الطفل لن يتمكن من إخراج قدمه من الحذاء في الوقت المناسب عند الإحساس بجذب السلم له ، وبالتالي سوف يضل السلم يجذب في الحذاء إلى ان يتم إيقاف السلم عن العمل ، وهنا تحدث حالات من الإصابات بالجروح والقطوع وتشوه الأصابع والقدام – سلم الله الجميع.

    عليه نهيب بجميع اولاياء الأمور منع أطفالهم من إرتداذ هذه الأحذية في الأماكن التي تتوفي بها سلالم كهربائية لسلامتهم ، وفي حال تعددت وجهات العائلة في اليوم الواحد بين بين المتنزها والمراكز التجارية ؛ فإننا ننصح بوضع صندوق مناسب في صندوق السيارة يتم وضع أحذية الكروكس فيها يتم إنتعالها في الماكن المخصصة وإعادتها إلى الصندوق عند التوجة إلى المراكز التجارية.  

    حالات إصابة كثيرة تم رصدها حول العالم ، إضافة إلى وجود حالات كثيرة مشابهة في الخليج العربي وفي مواقع عملنا فنرجو الإهتمام لأطفالكم ، تزيد حالات افصابة خطورة في المراكز التجارية التي لا تتمتع فيها السلالم الكهربائية بجدول صيانة دوري وتكون السلالم في حالة مخلخلة نسبياً لأن ذلك يسمح بعملية تضرر كبير للطفل بسبب أن أسنان السلم تكون مخلخلة تسمح بدخول مقدمة قدم الطفل بين الأسنان وتسبب أضرار بالغة – لا سمح الله - ونسأل الله السلامة للجميع.

    شاهد مقطع الفيديو :-



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    *********** ********** ********** ********** ********** ********** ********** **********
    سبحان الله
    الحمد لله
    لا إله إلا الله
    الله أكبر
    avatar
    henddodo

    عدد المساهمات : 25
    تاريخ التسجيل : 08/02/2015

    رد: لا تأخذ طفلك إلى المجمعات التجارية وهو ينتعل لأحذية المطاطية

    مُساهمة من طرف henddodo في الخميس فبراير 19, 2015 6:59 pm

    شكرااااااااااااااااا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مارس 20, 2019 2:41 am